بحفل حاشد :الحزب الجبهوي يستذكر شهداء قزلدرة في مدينة الدرباسية

0 2.578
image_pdf

الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا يستذكر شهداء مجزرة قزلدرة والمناضل ماهر جايان في حفل حاشد بمدينة الدرباسية


استذكر الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا والحزب اليساري الكردي في سوريا شهداء مجزرة “قزلدرة”، وذلك ضمن مراسم أقيمت في مركز الثقافة والفن بناحية الدرباسية.

شارك العشرات من أهالي مقاطعة الحسكة بالإضافة إلى سكرتير الحزب اليساري الكردي في سوريا محمد موسى، وأعضاء الحزب الجبهوي لإنقاذ الشعب في تركيا، في مراسم إحياء ذكرى مجزرة قرية “قزلدرة” في تركيا، والتي استشهد فيها عدد من مناضلي الحزب من بينهم المناضل ومؤسس الحزب الجبهوي “ماهر جايان” على يد الجيش والاستخبارات التركية عام 1972 بهدف تصفية الحركات الثورية المطالبة بحرية الشعوب في تركيا.

بدأت مراسم الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم عرض سنفزيون يتضمن مقتطفات من نضال شهداء الحزب الجبهوي لإنقاذ الشعب في تركيا ضد الفاشية والإمبريالية.

تلته كلمة باسم الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا ألقاها حسين جواهير الذي قدم فيها العزاء لذوي شهداء المجزرة ولكافة أعضاء الحزب، واستذكر شهداء مجزرة “قزلدرة” الذين استشهدوا في سبيل الدفاع عن الشعوب والمطالبة بحريتها والقضاء على الأنظمة الشوفينية والإمبريالية، واستذكر في الوقت نفسه شهداء مقاومة العصر في عفرين وأكد أن شعلة نضال الشعوب التواقة للحرية ستبقى مشتعلة، وأن المقاومة المستمرة بروح شهداء مجزرة قزلدرة وشهداء مقاومة العصر ضد الفاشية التركية هي التي ستنتصر، معاهداً بالسير على خطاهم حتى تحقيق أهدافهم.

بعدها تحدث سكرتير الحزب اليساري الكردي في سوريا محمد موسى وقدم العزاء لذوي شهداء الحرية، وأكد أن المقاومة البطولية التي تبديها وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية في عفرين هي استمرار لنضال كافة الثوار والمناضلين الأحرار الذين ضحوا بحياتهم من أجل حرية وكرامة شعوبهم, مستنكراً في الوقت نفسه المؤامرة التي طالت عفرين وتسليمها للاحتلال التركي، مؤكداً أن لا سبيل لتحرير الأرض والشعب إلا بالمقاومة والنضال.

يذكر أن الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا يستذكر وقائع مجزرة “قزلدرة” في تركيا التي استشهد فيها المناضل الثوري ومؤسس الحزب “ماهر جايان” ورفاقه في الحزب بتاريخ 30 آذار 1972 على يد الجيش والاستخبارات التركية، حيث يحيي الحزب وأنصاره في كل أنحاء العالم هذه الذكرى التي تعتبر مفصلية في تاريخ النضال الثوري اليساري على مستوى تركيا والشرق الأوسط والعالم.

KIZILDERETV.COM-ANMA VİDEOSU

image_pdf

Cevap bırakın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak.