حزب تحرير شعب تركيا (T.H.K.P.) هو حزب سياسي للبروليتاريا

0 228
image_pdf

النظام الداخلي لـحزب تحرير شعب تركيا

الفصل الأول
البرنامج العام

حزب تحرير شعب تركيا (.T.H.K.P) هو حزب سياسي للبروليتاريا. الهدف الرئيسي لـحزب T.H.K.P. هو إقامة نظام اجتماعي لا يستغِل فيه الإنسان للإنسان وإزالة جميع أنواع القمع والاستغلالفي العالم. سيواصل الحزب (T.H.K.P.) نضاله كحزب سياسي للبروليتاريا التركيةحتى أن يتحقق هذا الهدف.

الفصل الثاني
لأعضاء الحزب

المادة 1- أي شخص ماركسي – لينيني يقبل نظام الداخلي للحزب وبرنامجه ويمكنه بسهولة القيام بعمل ثوري ويعلم بحقائق البلاد وينضم إلى إحدى المنظمات الحزبية ويعمل بنشاط ويطبع قرارات الحزب وانضباطه يمكنه أن يصبح عضواً في T.H.K.P.

المادة 2- شروط انضمام إلى الحزب

بناء على توصية عضوين من الحزب، وتقديم المسؤول في هذا المجال من العمل إلى اللجنة المركزية والقرار الموافقة مناللجنة المركزية،يصبح عضواً في الحزب.

المادة 3- تفرض المنظمات الحزبية على مختلف المستويات على أولئك الذين ينتهكون الانضباط الحزبي وفقا للوضع الملموس في إطار سلطاتهم الخاصةالعقوبات التالية: التحذير، عزل من وظائف داخل الحزب، واختباره داخل الجبهة وطرده، فقط اللجنة المركزية تتخذ قرار الفصل وعزل من وظائف داخل الحزب. توافق عليها اللجنة العامة.

الفصل الثالث
المبادئ التنظيمية للحزب وأجهزته

الحرب متعددة الأوجه.من الضروري القيام بجميع أشكال النضال في نفس الوقت، من تنظيم وتوجيه الحركة الجماهيرية لمختلف القطاعات الشعبية إلى الحرب الأيديولوجية والحرب المسلحة.

المادة 4- في الفترة الحالية، فإن المبدأ التنظيمي للحزب هو المركزية الديمقراطية، التي تهيمن عليها المركزية. ولا يتم تنفيذ المركزية الديمقراطية تنفيذا كاملا إلا بعد إنشاء المناطق المحررة.

المادة 5- من أجل القيام بهذا النضال المتعدد الأوجه، لدى حزبنا لجنة عامة تكون فيها العناصر الأكثر اتساقا وتميزا في كل مجال وأعضاء اللجنة المركزية مسؤولين عن ضمان العلاقة والتوجيه بين جميع هذه المجالات.تجتمع اللجنة العامة بشكل نادر جدا، في ظل ظروف استثنائية للغاية (على سبيل المثال، عندما ينشأ نزاع بين أعضاء اللجنة المركزية، سيتم اتخاذ قرار مهم بشأن الحالة العامة للحزب، وفي حالة وقوع كارثة، وما إلى ذلك)تجتمع وتقرر. اللجنة العامة هي أعلى جهاز في الحزب. يعين اللجنة المركزية. اللجنة المركزية مسؤولة عن جميع أعمال الحزب. يضمن سير اعمال الحزب بانتظام. وبالإضافة إلى ذلك، فإن كل عضو من أعضاء اللجنة العامة هو إداري في لجنة عمل معينة. لأجل سير الأمور بسلاسة يتم أنشاء لجان مساعدة في كل مجالات. في الوقت الحالي، تتكون اللجنة العامة من 10 أشخاص وتتكون اللجنة المركزية من 3 أشخاص. وفق متطلبات النضال قد يزداد هذا العدد.

جبهة تحرير شعب تركيا

جهاز قيادة الحزب هي جهاز قيادة الجبهة أيضاً.

المادة 6- شروط العضوية في الجبهة:

أ‌) للطلاب: أن يكون لديهم تشكيل ماركسي لينيني معين، ويتبني مبادئ الحزب كمبدأ. أن يكون جادا ومنضبطاً، أن يعمل في مجال معين.

ب‌) بالنسبة للعمال والفلاحين وغيرهم من فئات الشعب: قبول توجيهات الحزب، والخضوع لانضباط التنظيم.

المادة 7- شروط الدخول إلى جبهة تحرير شعب تركيا: بناء على توصية عضوي الجبهة وبموافقة مسؤول الحزب في هذا المجال وأي عضو من أعضاء اللجنة المركزية.


ترجمة من تركي ألى عربي محمد كمال

image_pdf

Cevap bırakın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak.